Best friends

ادب, حوارات ونقاشات, العاب وتسلية, فرفشه, أسلاميات, أغانى, افلام عربى, افلام أجنبى, برامج حاسب آلى, برامج محمول, ثيمات محمول, نغمات, تسلية ورفاهية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما معنى الاسلام هو الحل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميره الغرام



عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 05/09/2011

مُساهمةموضوع: ما معنى الاسلام هو الحل   الإثنين سبتمبر 05, 2011 8:37 pm

أخذ هذا الشعار بالانتشار منذ ثلاثة عقود حسب ظني. والظاهر أنه ردّ على التجارب القومية والماركسية وغيرها في الوطن العربي؛ تلك التجارب التي فشلت فيما كانت تصبو إليه من تحرير من الاستعمار، ومن تنمية اقتصادية، ومن تطور صناعي وعدالة اجتماعية.

فلسان حال هذا الشعار يقول: أيها العرب، لقد جربتم أطروحات عدة وفشلت، فلماذا لا تجربون الإسلام؟ ألم يُعِزّ العربَ أول يوم؟ ألم يُخرجهم من العبودية ليصبحوا سادة العالم؟ ألم يُغنِهم بعد فقر؟ ألم يطرد فارس والروم؟

الحق أن هذا الخطاب عنصريٌّ لا يمتُّ لدين الله بصلة.

إن دين الله يجب التمسك به في كل حين، ليس للنصر على الكفار، ولا للازدهار الاقتصادي، ولا للتنمية؛ بل لأنه دين الله فقط، لأنه الحق، لأن الالتزام به يُرضي الله تعالى، الذي أرسل رسوله رحمة للعالمين، والذي وسعت رحمته كل شيء.

كان كفار مكة قد ساقوا ياسرًا وابنه وزوجته إلى الحر الشديد يسومونهم سوء العذاب عندما مرّ بهم رسول الله صَلّى اللهُ عليْه وسلَّم، فقال: "صبرا آل ياسر، موعدكم الجنة". هكذا فقط، من دون شعارات قومية تعصبية تُحوِّل الدين إلى قومية. لم يقل لهم: إن الإسلام هو الحل، ولم يعدهم بأي نعيم دنيوي، ولا بنهضة قومية، بل برضوان الله فقط. لم يقل لهم: اصبروا، فالدولة على مرمى حجر، ولا قال: إن الروم والفرس سينتهيان عما قريب.

إن شعار (الإسلام هو الحل) هو تحويل للإسلام من دين إلى قومية.

قد يقول قائل: لكن العرب ما صاروا أعزة إلا منذ اعتنقوا الإسلام. فنقول: هذا صحيح، لكنهم لم يعتنقوه ليصبحوا أعزة، بل اعتنقوه لأنه الحق، فأصبحوا أعزة. أما من اعتنقه ليصبح عزيزا، فهذا ليس في سبيل الله، فلن ينصره الله، ولن يصبح عزيزا.

المطلوب منا أن ندعو إلى الإسلام لأنه الحق، وليس لأي غرض دنيوي، مهما بدا ساميًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما معنى الاسلام هو الحل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Best friends  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: