Best friends

ادب, حوارات ونقاشات, العاب وتسلية, فرفشه, أسلاميات, أغانى, افلام عربى, افلام أجنبى, برامج حاسب آلى, برامج محمول, ثيمات محمول, نغمات, تسلية ورفاهية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرياضة المصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميره الغرام



عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 05/09/2011

مُساهمةموضوع: الرياضة المصرية   الأحد سبتمبر 11, 2011 6:07 pm


الفائز سيواجه إنبي في الدور المقبل
الأهلي يفتتح الموسم الجديد بكيما أسوان في «الكأس»

|

يفتتح الأهلي رسميا الموسم الجديد اليوم، عندما يلتقي مع كيما أسوان في دور الـ32 لكأس مصر لكرة القدم، التي ستقام باستاد القاهرة الساعة الثامنة مساءً، وهي المباراة الوحيدة المؤجلة من هذا الدور بسبب مشاركة الأهلي في العام الماضي في دوري أبطال أفريقيا والفائز من هذه المباراة سيواجه إنبي في الدور المقبل.
وتعتبر المباراة بروفة قوية للأهلي قبل سفره إلى المغرب لملاقاة الوداد الأحد المقبل، في الجولة قبل الأخيرة بمجموعته بدوري أبطال أفريقيا، لذلك سيلعب الجهاز الفني للأهلي بعناصره غير الأساسية للاستعانة بها في ما بعد، خصوصا أن الموسم الكروي على الأبواب ويسعى لتجهيزهم للمباراة الأفريقية للوقوف على مستواهم.
وسيلعب الأهلي بطريقة هجومية من البداية، خصوصا أن منافسه ليس بالفريق المخيف مع عدم إغفال الدفاع خشية من أي هجمة مرتدة قد تسبب له وللاعبيه مشكلة في غفلة من الدفاع وستكون المباراة فرصة لتجربة شريف إكرامي الذي سيعود لحراسة المرمى، كما ينتظر أن يدفع الجهاز أيضا بكل من محمد نجيب ورامي ربيعة وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحي وسيد معوض في الدفاع، وإينو ومحمد شوقي في الوسط، ووليد سليمان والسيد حمدي ومحمد فضل في الهجوم.
ومشكلة الجهاز الفني للأهلي أنه لا يعلم شيئا كثيرا عن منافسه الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، لكنه سيتعامل معه كفريق له طموحاته التي يسعى لتحقيقها بمفاجأة قد تكون من العيار الثقيل، خصوصا أن بطولة الكأس تتسم بالمفاجآت ويريد الفريق الأسواني أن يكون حامل لواء هذه المفاجآت بالإطاحة بالأهلي من هنا فإن جوزيه حذر لاعبيه من أي تهاون بالمنافس وأن يحترمه لأن كرة القدم لا تعطي إلا من يعطيها ولا تعترف بالأسماء مطلقا.
واستعد الأهلي للمباراة منذ عودته من الجزائر بعد أدائه مباراته مع المولودية في البطولة الأفريقية، وركز الجهاز على علاج الأخطاء التي وقع فيها الفريق في هذه المباراة، خصوصا الأخطاء الدفاعية التي جعلت مرمى الفريق يتهدد أكثر من مرة، كما ركز مع المهاجمين على كيفية استثمار الفرص التي تسنح لهم أمام المرمى لإنهاء المباراة وحتى لايطمع المنافس في تحقيق هدفه وجر الأهلي إلى وقت إضافي ومن ثم ضربات ترجيح وهي غير مضمونة بالمرة لأي فريق لأنه لابد من فريق فائز وآخر خاسر في هذه المباراة.
من هذا المنطق؛ فإن الأهلي سيدخل المباراة بجدية وسيعتبرها إحدى المحطات المهمة التي لابد أن يجتازها من أجل الوصول إلى النهائي ليكرر مافعله العام الماضي.
الأهلي يلعب هذه المباراة من دون تصفيات مثله مثل أندية الممتاز التي واجهت فرقا من دوري الدرجتين الممتاز ـ ب والثالثة ويعد نفسه لما هو آتٍ.
أما فريق كيما؛ فهو من الفرق المغمورة ويخوض المباراة وكل آماله تحقيق نتيجة مفاجئة أو تقديم عرض يليق به أمام فريق له صولاته وجولاته مثل الأهلي وقد تأهل كيما لهذه المباراة بعد تخطيه فريق البداري بالفوز عليه 3-2 في الدور التمهيدي الثالث للبطولة.

الخطيب رئيسا للأهلي في المغرب
اختار مجلس إدارة النادي الأهلي نائب رئيس النادي محمود الخطيب ليكون رئيسا لبعثة الفريق المتجهة إلى المغرب لملاقاة الوداد الأحد المقبل، في إطار منافسات دوري المجموعات لكأس أبطال أفريقيا.
وسوف تغادر البعثة القاهرة عصر الخميس المقبل استعدادا للمباراة التي ستقام في التاسعة مساء بتوقيت الكويت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وسوف يختار الجهاز الفني اللاعبين الذين سيسافر بهم غدا عقب المران الأخير.
من ناحية أخرى؛ استبعدت نيابة الأموال العامة العليا المصرية شبهة إهدار المال العام التي وجهت للنادي الأهلي بسبب الراتب المرتفع الذي يحصل عليه المدير الفني للفريق البرتغالي مانويل جوزيه الذي يحصل على 80 ألف يورو شهريا وتعاقد الأهلي معه في يناير 2011 لمدة موسم ونصف الموسم.
وحضر مدير عام النادي محرم الراغب وبصحبته محامو القلعة الحمراء في النيابة للدفاع عن التهم الموجهة للنادي بشأن عقد المدرب البرتغالي، وأوضح الأهلي في دفاعه أن الرياضة باتت صناعة كبيرة، بالإضافة لرغبة النادي في الارتقاء بفريق الكرة لمصاف الأندية العالمية ما جعلهم يتعاقدون مع مدير فني بحجم مانويل جوزيه.
كما أن الأهلي لا يخسر من لعبة الكرة ويكاد يكون النادي الوحيد في مصر الذي يحقق ربحًا منها.

تأجيل قضية النادي
وقررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري تأجيل قضية الأهلي والمجلس القومي للرياضة بسبب بند الـ 8 سنوات إلى جلسة 18 من سبتمبر الشهر الجاري بسبب عدم حضور مندوب من المجلس القومي.


أزمة بين الزمالك واتحاد الكرة بسبب قيد اللاعبين

رفضت لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة المصري طلب نادي الزمالك بخصم مستحقات اللاعبين الذين رحلوا عن النادي الموسم الماضي من مستحقات النادي لدى الاتحاد الخاصة بالبث التلفزيوني لمباريات فريق الكرة.
وأكددت اللجنة أن رصيد الزمالك لايكفي لسداد مستحقات اللاعبين التي تصل إلى 800 ألف جنيه، بينما يستحق الزمالك 500 ألف فقط، كما رفضت اللجنة قيد اللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم الزمالك في قائمته للموسم الجديد بسبب هذه المستحقات.


الإسماعيلي ينهار... والمحافظ يحاول إنقاذه

تبقى الأمور معقدة ومتشابكة في نادي الإسماعيلي المصري حيث تصاعدت الأحداث بصورة سريعة داخل القلعة الصفراء، وقدم رأفت عبدالعظيم الذي تم الاتفاق معه لتولي رئاسة النادي اعتذاره عن عدم تولي المهمة وسط هذه الأحداث، خصوصا أن جماهير النادي رفضته وتجمعت أمام مقر المحافظة تعلن رفضها له، وتطالب بحماد موسى نائب رئيس النادي في مجلس نصر أبوالحسن المستقيل، ليكون رئيسا.
وشهد مجلس إدارة النادي ـ الذي لم يتول المهمة بعد ـ انقساما بين أعضائه بعد إصرار عبدالعظيم على اختيار عضو بعينه نائبا له، ما جعل الأعضاء يعتذرون واحدا تلو الآخر، إلى أن انتهى الأمر باعتذار عبدالعظيم نفسه.
وكان المهندس مدحت الورداني والمهندس أيوب مرتجي والكابتن ميمي درويش وشريف حمودة قد أبلغوا محافظ الإسماعيلية اللواء جمال إمبابي انسحابهم من مجلس الدكتور رأفت عبدالعظيم، الذي كان من المقرر تعيينه رئيسا للنادي.
وقد حاول المحافظ إثناء عبدالعظيم عن قراره ورفض اعتذاره، بل اعتمد المجلس الجديد بعد ضم 4 أعضاء كان عبدالعظيم قد تقدم بأسمائهم لضمهم للمجلس بدلا من المعتذرين وهم حافظ فكري وإبراهيم عبدالرحيم المحامي ومحمد الكلية ومحسن عبدالمسيح والدكتور محمد أبوالعلا، ليضاف إليهم عثمان عطية ليصبح عدد أعضاء مجلس إدارة الإسماعيلي 7 أعضاء.


قرعة الدوري المصري 12 سبتمبر

حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري يوم 12 سبتمبر الجاري موعدا لإجراء قرعة الدوري في الموسم المقبل الذي سوف يضم 19 ناديا.
رئيس اللجنة عامر حسين قال تم إرسال فاكسات للأندية الـ 19 لإخبارها بموعد القرعة التي ستجرى بمقر الاتحاد من أجل إرسال مندوب عنها لحضور القرعة.
وأضاف إذا لم يتم حسم موقف الفريق الـ 20 حتى موعد القرعة فسوف تجرى بالـ 19 ناديا وبنظامه المعتاد من مجموعة واحدة وليس بنظام المجموعات كما تردد من قبل.
ويبدأ الدوري المصري يوم 14 أكتوبر المقبل، بينما ينتهي بنهاية يونيو المقبل، وقال عامر حسين هناك توقفات لم نعمل حسابها حيث ستعترضنا انتخابات مجلس الشعب التي ستجرى خلال إقامة البطولة وتمنى ألا تعيق مسيرة البطولة وأيضا هناك تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى أوليمبياد لندن، التي من المقرر أن تقام بالقاهرة ولم نقرر بعد إذا ماكانت البطولة ستتوقف مع إقامتها أم ستستمر مشيرا إلى أنه في حال توقف المسابقة في هاتين الحالتين فسوف يمتد الدوري إلى ما بعد يونيو.
وحدد اتحاد الكرة يوم غد لعقد اجتماعه الذي سيحسم فيه كل الأمور الخاصة ببداية الدوري ونهايته، وأيضا أمر المدرب الأجنبي الذي سيقود المنتخب في المرحلة المقبلة خلفا لحسن شحاتة، وسيقوم رئيس الاتحاد سمير زاهر بعرض ملف خاص باجتماعه مع المدربين الثلاثة المرشحين لتولي المهمة وهم الأميركي برادلي والصربي زوران والكولومبي ماتورانا.


الجولة الخامسة من تصفيات «أمم أفريقيا 2012»

النيجر تزيح «جنوب افريقيا» عن «الصدارة»

عواصم - ا ف ب - استفاد منتخب النيجر من عاملي الارض والجمهور على اكمل وجه وازاح نظيره الجنوب افريقي عن صدارة المجموعة السابعة بعد ان تغلب عليه 2-1 في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2012.
ورفعت النيجر رصيدها الى 9 نقاط وتربعت على الصدارة بفارق نقطة امام جنوب افريقيا وسيراليون الفائزة على مصر حاملة اللقب (2-1) التي فقدت اي امل في التأهل.
وتقام الجولة السادسة الاخيرة في السابع من الشهر المقبل حيث تحل النيجر ضيفة على مصر، فيما تلعب جنوب افريقيا التي منيت بهزيمتها الاولى، مع ضيفتها سيراليون.
وواصل المنتخب السوداني مطاردته لنظيره الغاني ولحق به مجددا الى صدارة المجموعة التاسعة بعد فوزه الثمين على مضيفه الكونغولي 1-صفر.
ويلعب في الجولة الاخيرة المنتخبان السوداني والغاني على ارض الاول في مباراة مصيرية.
وانعش المنتخب الانغولي لكرة القدم اماله في التأهل كبطل للمجموعة العاشرة بعد ان الحق بضيفه الاوغندي المتصدر هزيمته الاولى بالفوز عليه 2-صفر.
وتلعب انغولا في الجولة الاخيرة في ضيافة غينيا بيساو، فيما تلتقي اوغندا مع ضيفتها كينيا.
وخسر منتخب مدغشقر امام ضيفه النيجيري صفر-2 في انتاناناريفو.
وخسر منتخب جزر القمر امام ضيفه الزامبي 1-2 في موروني.
وكانت ليبيا تغلبت على موزامبيق 1-صفر.
وتتصدر زامبيا الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ليبيا، وخرجت موزامبيق (4 نقاط) وجزر القمر (نقطة واحدة) من المنافسة على بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية مطلع العام المقبل.
وفاز منتخب زيمبابوي على نظيره الليبيري 3-صفر في هراري.
وكانت مالي فازت على الرأس الاخضر بالنتيجة ذاتها فتصدرت الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 8 لزيمبابوي، فيما تراجعت الرأس الاخضر الى المركز الثالث ولها 7 نقاط، وبقي رصيد ليبيريا 4 نقاط.
وتعادل منتخب بوروندي مع ضيفه البنيني 1-1.
ورفع كل من المنتخبين رصيده الى 5 نقاط في هذه المجموعة التي حسمت ساحل العاج بطاقتها المباشرة الى النهائيات في الجولة الرابعة، وهي حققت امس فوزها الخامس على التوالي وجاء بنتيجة كاسحة على رواندا (5-صفر).
وحافظ المغرب على صدارته للمجموعة الرابعة بعدما تعادل مع مضيفه منتخب جمهورية افريقيا الوسطى صفر-صفر في بانغوي.
ورفع المنتخب المغربي، الفائز باللقب عام 1976 والذي غاب عن نسخة 2010، رصيده الى 8 نقاط في الصدارة امام افريقيا الوسطى التي تملك نفس الرصيد، فيما تحتل تنزانيا والجزائر المركزين الثالث والرابع بخمس نقاط لكل منهما بعد ان تعادلا 1-1 على ارض الاخيرة.
ويلعب في الجولة الاخيرة المغرب مع تنزانيا على ارضه، فيما تحل افريقيا الوسطى ضيفة على الجزائر.
وحقق المنتخب التوغولي فوزا شرفيا على ضيفه البوتسواني 1-صفر في لومي.
واحتفظ منتخب غينيا لكرة القدم بصدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على ضيفه الاثيوبي 1-صفر.
ويتأهل الى النهائيات التي ستقام في غينيا الاستوائية والغابون، اصحاب المراكز الاولى في المجموعات ال11، اضافة الى ثاني المجموعة 11 لانها تضم 5 منتخبات عوضا عن اربعة، والمنتخبان اللذان سيكونان افضل الحاصلين على المركز الثاني في المجموعات التي تضم اربعة منتخبات.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرياضة المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Best friends  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: